اخبار التداولالعملات الرقميةمقالات
أخر الأخبار

XRP: الارتفاع الهائل والتحدي لنظام السويفت العالمي

تحظى العملة الرقمية XRP بتركيز متزايد في الحوارات حول تغيير مشهد النظام المالي العالمي. حيث يؤكد إدوارد فارينا من XRP Healthcare على إمكانية شهود XRP لقفزة كبيرة في قيمتها، خاصة إذا تمكنت من اقتناص حصة من السوق التي يسيطر عليها حاليًا نظام السويفت (SWIFT). خلال مناقشة اليوم، ألقى فارينا الضوء على قدرات XRP العالية في المعاملات ومرونتها، مما يمكن أن يجعلها فاعلاً مهمًا في مجال التمويل الدولي.

يشار إلى أن سعر XRP الحالي هو 0.6177 دولارًا أمريكيًا، وهو مبلغ يبدو زهيدًا مقارنة بالتوقعات بوصولها إلى 10000 دولار أمريكي في حالة اكتسابها شعبية بين المؤسسات المالية العالمية. بالمقارنة مع خدمات SWIFT البطيئة والمكلفة، تُظهر XRP تفوقًا بوقت تسوية يبلغ فقط 3 ثوانٍ ورسوم معاملات لا تتجاوز 0.0002 دولار.

تُعتبر RippleNet، الشبكة القائمة على البلوك تشين التي تدعم XRP، منافسًا جديًا لنظام SWIFT، ويمكن أن يؤدي هذا إلى ارتفاع الطلب على XRP. يستند فارينا في تحليلاته على تعليقات من دافيد شوارتز، CTO في Ripple، بشأن كيفية أن السيولة العالية يمكن أن تعزز أسعار الأصول وتجعل التحويلات الكبيرة أكثر كفاءة باستخدام XRP.

يُعزز التقرير الصادر عن Grayscale الثقة في XRP، والذي يصفها بأنها منافس قوي للمدفوعات الدولية السريعة وفعالة من حيث التكلفة. بالإضافة إلى ذلك، تُعزز شراكات مثل Metaco/HSBC لحفظ الرموز الأمنية وبنك جورجيا الوطني لمشاريع العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) إمكانية نمو قيمة XRP.

XRP، التي تتمتع بقدرات تقنية مثيرة للإعجاب مع معدل معاملات يصل إلى 3400 في الثانية، تتفوق على البيتكوين والإيثيريوم في جانب قابلية التوسع، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لتحويلات الأموال عبر الحدود وتحدي نظام SWIFT.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى