اخبار التداول
أخر الأخبار

تحركات سوق البيتكوين: توقعات وتحديات تواجه العملة الرقمية في 18/01/2024

تحركات سوق البيتكوين: توقعات وتحديات تواجه العملة الرقمية في 18/01/2024

في الآونة الأخيرة، شهدت سوق البيتكوين تحركات مهمة ومتغيرة. وفقًا لتحليلات الخبراء، هناك عدة جوانب تؤثر بشكل مباشر على سعر وأداء البيتكوين.

أولاً، هناك توقعات حول الحدث المرتقب لتنصيف مكافأة الكتلة في البيتكوين، المقرر حدوثه بعد 97 يومًا من 18 يناير 2024، والذي من المتوقع أن يؤدي إلى انخفاض التضخم السنوي للبيتكوين من حوالي 1.7% إلى حوالي 0.85%، وهذا من شأنه أن يقلل من المعروض من البيتكوين ويمكن أن يؤثر إيجابيًا على الأسعار.

ثانيًا، يبدو أن هناك تراجعًا في أسعار البيتكوين، حيث واجه السعر دعمًا قويًا عند مستوى 42205.20 دولارًا، ويظل الاتجاه الهابط ساريًا مدعومًا بضغوط سلبية مختلفة.

ثالثًا، لاحظ المحللون أن هناك بيعًا جماعيًا من قبل منجمي البيتكوين بعد زيادة صعوبة التعدين والنفقات، مما يعكس تحديات تواجه هذا القطاع.

رابعًا، قامت شركة (Core Scientific)، واحدة من أكبر شركات تعدين العملات المشفرة في الولايات المتحدة، بإعادة تنظيم هيكلها بعد خروجها من الإفلاس، مما يشير إلى تحولات كبيرة في قطاع تعدين البيتكوين.

أخيرًا، أثر إطلاق صناديق البيتكوين الفورية على هيمنة البيتكوين في السوق، حيث انخفضت هذه الهيمنة بنسبة 6٪، مما يفتح الباب للعملات البديلة لتحقيق مكاسب وجذب الاهتمام.

تحمل هذه التطورات مؤشرات مختلفة بالنسبة لمستقبل البيتكوين، وتؤكد على أهمية متابعة الأخبار والتحليلات لفهم أعمق لديناميكيات السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى