اخبار التداول
أخر الأخبار

تحركات الأسواق المالية وأبرز التداولات العالمية بتاريخ 1 فبراير 2024

تحركات الأسواق المالية وأبرز التداولات العالمية بتاريخ 1 فبراير 2024

في الأول من فبراير لعام 2024، شهدت الأسواق المالية تطورات مهمة تستحق الاهتمام. أحد أبرز الأحداث كان إقدام الصين على تقديم تدابير تحفيزية جديدة، مما يعد خطوة مهمة في السياق الاقتصادي العالمي، ويُتوقع أن يكون لها تأثير إيجابي على الأسواق.

في قطر، سجل مؤشر بورصة قطر انخفاضاً طفيفاً بنسبة 0.41%، وصولاً إلى 10,109.86 نقطة، مع تداول 143 مليون سهم بقيمة 482 مليون ريال. وفي جلسة لاحقة، شهد المؤشر انخفاضاً آخر بنسبة 0.20%، مما يعكس حالة من التذبذب في السوق القطري.

من ناحية أخرى، في مصر، شهدت البورصة تقلبات في أداء المؤشرات خلال الأسبوع. مؤشر “إيجي إكس 30” و “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان”، على سبيل المثال، سجلا تحركات متباينة، تعكس الحالة المتقلبة للسوق المصرية.

على صعيد العملات، شهد الدولار تحركات محدودة في انتظار قرارات البنك الفيدرالي الأمريكي، مع ترقب دولي للتأثيرات المحتملة. وقد انخفض اليورو بنسبة 0.09% مقابل الدولار، فيما استقر الجنيه الاسترليني وارتفع الدولار الأسترالي قليلاً.

أما في قطاع النفط، فقد تراجع خام غرب تكساس الوسيط في تداولات الصباح، لكنه كان في طريقه لتسجيل أول مكسب شهري منذ سبتمبر السابق، مما يشير إلى تحركات متقلبة في أسواق الطاقة.

هذه الأحداث تعكس حالة من التقلب والتغير المستمر في الأسواق المالية العالمية، وتبرز أهمية متابعة الأخبار الاقتصادية بشكل مستمر لفهم التحركات الحالية والمستقبلية في الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى