اخبار التداول
أخر الأخبار

عملة Aptos: القوة الجديدة في عالم العملات الرقمية

عملة Aptos: القوة الجديدة في عالم العملات الرقمية

في عالم العملات الرقمية الذي يتسم بالتقلبات والتطورات المستمرة، برزت عملة Aptos (APT) كواحدة من أكثر العملات إثارة للاهتمام والنقاش في الآونة الأخيرة. Aptos، التي تأسست على يد فريق مشروع “ديم” الذي كان يعمل في شركة ميتا (المعروفة سابقًا بـفيسبوك)، تعتمد على خبرة Mo Shaikh وAvery Ching، اللذين يشغلان حاليًا منصب الرئيس التنفيذي ورئيس التكنولوجيا على التوالي لمشروع عملة Aptos.

منذ تأسيسها، لفتت Aptos انتباه العالم الرقمي بفضل استثمارات كبيرة، بما في ذلك استثمار استراتيجي من Binance Labs، مما ساهم في رفع تقييمها إلى 4 مليارات دولار في سبتمبر.

ما يميز Aptos هو إدعائها بالقدرة على معالجة أكثر من 150,000 معاملة في الثانية، متفوقة بذلك على العديد من الشبكات الأخرى بما في ذلك Ethereum، الذي يتميز بمعالجة حوالي 12 إلى 15 معاملة في الثانية.

يتم تحقيق هذه الإنتاجية العالية من خلال استخدام محرك التنفيذ المتوازي (Block-STM) وآلية إجماع إثبات الحصة (BFT) التي تتحمل الأخطاء البيزنطية. علاوة على ذلك، تتميز Aptos بلغة البرمجة Move، التي توفر مزايا عديدة مقارنة بـSolidity، بما في ذلك تنفيذ أوامر سلسلة الكتل التي يمكن التحقق منها بسهولة.

على الرغم من أن النظام البيئي لعملة Aptos ما زال في مراحله الأولى، إلا أنه شهد زيادة في النشاط بفضل مشاريع NFT وDeFi، مما أدى إلى ارتفاع سعر عملة APT الرقمية بنسبة 500%.

ومع ذلك، يلاحظ أن شبكة بلوكشين Aptos تعمل حاليًا بمعدل 7 معاملات في الثانية فقط، على الرغم من ادعاءات أعلى.

من المثير للاهتمام أن Aptos تحمل الوعد بأن تكون من بين أفضل شبكات البلوكشين في المستقبل، بفضل قوتها وموثوقيتها والتكنولوجيا المتطورة التي تستخدمها.

ومع ذلك، يبقى السؤال: هل ستحافظ Aptos على وعدها وتتجاوز التحديات لتصبح قوة رئيسية في عالم العملات الرقمية؟ الوقت وحده كفيل بالإجابة على هذا السؤال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى